أصدرت الشعبة الأولى للمحكمة الثورية الجائرة في مدينة إيذه حكماً بالسجن التنفيذي لمدة عام على كوكب بداغي بكاه، معلمة التاريخ والناشطة في مجال حقوق المعلمين وأحد الوجوه البارزة في النقابة المهنية للمعلّمين في خوزستان.
وتواجه هذه المواطنة من لرستان المنحدرة من مدينة إيذه تهمة الدعاية ضد النظام، حيث أُعلن أن الحكم الصادر يرتبط بنشاطاتها النقابية في مجال الدفاع عن حقوق المعلمين والطلاب.
وأصدرت النقابة المهنية للمعلمين في خوزستان بياناً احتجت فيه على هذا الحكم، مؤكدة أن المعلمين يتابعون مطالبهم النقابية دائماً عبر السبل السلمية والقانونية. كما شددت هذه المؤسسة النقابية على الحق في الحصول على تعليم مجاني وذي جودة، وضرورة رفع التمييز في النظام التعليمي.
وحذرت النقابة المهنية للمعلمين في خوزستان من أن تقييد المسارات القانونية للاحتجاج ومتابعة المطالب قد يؤدي إلى توسيع الفجوات الاجتماعية وبروز أزمات أكثر عمقاً في المجتمع.



















